برامج حمايةتطبيقات اندرويد

تحذير من الاحتيال عبر الهاتف لسكان الإمارات

الاحتيال عبر الهاتف لسكان الإمارات

أصبح المحتالون والمخادعون أكثر جرأة ويستخدمون الآن تكتيكات التخويف لاستخراج الأموال من أشخاص لا يساورهم الشك. قالت السلطات إن العديد من السكان البسطاء فقدوا مئات الآلاف من الدراهم.

الاحتيال عبر الهاتف لسكان الإمارات:

يقوم المحتالون عبر الهاتف الآن بالاتصال بالأشخاص مباشرة أو إرسال رسالة WhatsApp لإخبارهم بأن أجهزة الصراف الآلي أو بطاقات الائتمان الخاصة بهم محظورة وأنهم بحاجة إلى الاتصال برقم معين لإصلاح المشكلة ، عبد الله بوعلي ، محلل أمن المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة (TRA) ، وقال خلال البث المباشر من قبل خليج تايمز يوم الخميس.

كان البودكاست جزءًا من حملة وسائل التواصل الاجتماعي التي قامت بها هيئة تنظيم الاتصالات و KT حول الوعي الرقمي والأمن السيبراني. وقال Buali أحد الأسباب التي قدمها المحتالين هو عدم تحديث المعلومات على البطاقة. يقع العديد من السكان ضحية لهذا الاحتيال ويعطون معلومات حساسة ، بما في ذلك كلمة مرور آمنة لمرة واحدة آمنة (OTP) يتم إرسالها إلى عملاء البنك.

تحذير من الاحتيال:

وقال بوالي: “الأرقام ليست مجانية ، وعادة من أماكن خارج الشبكة. يتم استدعاء المتصل على الفور لذلك من المهم جدًا عدم إعادة الاتصال بهم”.

مواضيع قد تهمك:طريقة إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

وأشار بوالي إلى أن “بإمكان السكان حجب العدد ، لكن الأهم من ذلك أنه يتعين عليهم الإبلاغ عن أي مكالمات احتيالية إلى السلطات” ، مضيفًا أن الهيئة تعمل عن كثب مع السلطات للقضاء على المحتالين.

قال مسؤول هيئة تنظيم الاتصالات إنه يتعين على الأشخاص الإبلاغ عن أي مكالمات مشبوهة من خلال الاتصال بالرقم المجاني 901 على الرقم غير الطارئ أو تسجيل الشكاوى عبر الإنترنت على www.ecrime.ae. كما أشار إلى أن البنوك لا تطلب التحديثات أو هذه المعلومات عبر الهاتف عن طريق الاتصال بالعملاء.

وقال “أبلغها (نداء احتيالي) للسلطات. إذا لم تتلق السلطات أي شكاوى ، فكيف يمكن أن تكون على دراية بها والتصرف بشأنها”.

ألقت الشرطة مؤخرًا القبض على 25 مشتبهاً بهم كانوا أعضاء في عصابات مختلفة متورطة في عمليات الاحتيال عبر الهاتف في الشارقة وعجمان.

وفي أبريل من هذا العام أيضًا ، نفذت الشرطة تمثالًا كبيرًا للمحتالين عبر الهاتف الذين وعدوا بجوائز نقدية للمقيمين. طُلب من الضحايا تحويل ائتمان شحن الهاتف الخاص بهم مقابل استلام أموال الجائزة التي لم تكن موجودة.

في شهر يونيو ، انضمت “خليج تايمز” إلى شرطة دبي والإمارات دبي الوطني في حملة #SecureYourAccount. قالت الشرطة إن عدد حالات جرائمالإنترنت قد ارتفع في السنوات الأخيرة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق