تفسير

10 أشياء يجب عليك القيام بها كل يوم لتحسين حياتك

1- الخروج الي الطبيعة:

قد تكون ممن يقلل من أهمية هذا العمل (في الحقيقة توجد بالفعل بعض الأبحاث تقول ذلك). لكن بالفعل التواجد في أماكن طبيعية يقلل من الإجهاد، ويجعلك أكثر إبداعا، ويحسن ذاكرتك وحتى قد يجعلك تشعر بحال أفضل.

2- ممارسة الرياضة:

نحن نعلم جميعا مدى أهمية ممارسة الرياضة، ولكن قلة من الناس تفعل ذلك باستمرار. وبخلاف الفوائد الصحية توجد العديد من الفوائد التي لا يتسع المجال لذكرها. فممارسة الرياضة تجعلك أكثر ذكاء، وأكثر سعادة، وتحسن كفاءة النوم، وتجعلك تشعر ان جسمك بحال أفضل. في دراسة لجامعة هارفارد تم متابعة مجموعة من الرجال لأكثر من 70 عاما وخلصت النتائج الى ان ممارسة الرياضة واحد من أسرار الحياة الجيدة.

 

3- قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة:

دانيال جيلبرت خبير السعادة بجامعة هارفارد يقول ان هذه واحدة من أكبر مصادر السعادة في حياتنا. العلاقات أكثر قيمة مما تعتقدون. الشعور بعدم الترابط اجتماعيا يمكن أن يجعلك أكثر غباء وقد يقتلك. الشعور بالوحدة يمكن أن يؤدي إلى امراض مثل الأزمات القلبية والسكتة الدماغية والسكري. الاشخاص الأطول عمرا على كوكب الأرض هم اشخاص لهم تركيز قوي على المشاركات الاجتماعية والعلاقات الجيدة هي أكثر أهمية للحياة الطويلة وقد تكون أكثر أهمية حتى من ممارسة الرياضة. الأصدقاء هم المفتاح لتحسين حياتك. قم بمشاركة أخبارك الجيدة والتجاوب بحماس مع الاخرين ومشاركة الآخرين لأخبارهم الجيدة معك تحسن علاقاتكم. هل تريد أن تكون أكثر سعادة بشكل فوري؟ قم بفعل شئ لطيف لشخص ما.

4- التعبير عن الامتنان:

سوف يجعلك هذا أكثر سعادة لأن تعبيرك عن الشكر والامتنان لمن حولك سوف يعمل على تحسين علاقاتك. وسيجعلك هذا شخصا أفضل. ويمكن ان يجعل الحياة أفضل لجميع من حولك.

5- التأمل:

التأمل يمكن أن يزيد من السعادة، ويعطي معني للحياة، يزيد التركيز ويقلل الغضب، والقلق، والاكتئاب والتعب. وبالمثل ايضا، فان الصلاة تجعلك تشعر بحال أفضل – حتى لو كنت شخص لا ديني.

6- النوم بشكل كافي وجيد:

لا يمكنك ان تخدع نفسك بان عدم النوم لن يؤثر عليك. في الواقع التعب يجعلك من الصعب أن تكون سعيدا. قلة النوم تجعلك أكثر عرضه للإصابة بالأمراض. النوم الجيد يحسن عملية صنع القرار. قلة النوم يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للتصرف بشكل غير أخلاقي. لا يوجد شيء يضاهي النوم الجيد. القيلولة أيضا جيدة جدا. فهي تزيد اليقظة وكفاءة الأداء في العمل، وتعزز القدرة على التعلم والتخلص من المشاعر السلبية مع تعزيز الافكار الإيجابية.

7- تحدي نفسك:

تعلم لغة جديدة يزيد من قدرات عقلك على التفكير بوضوح، على وجه التحديد، وبسرعة ويحسن الذاكرة. تحدي نفسك يقوي عقلك. زيادة قوة الإرادة لا يستغرق سوى القليل من الجهد كل يوم، وتؤثر قوة الإرادة على النجاح أكثر من مما يفعل الذكاء. عدم الحصول على التعليم أو اقتناص الفرص هما من أكثر الأمور التي ننظر إليها فيما بعد في حياتنا ونندم عليها أكثر من غيرها.

8- أضحك:

الناس الذين يستخدمون النكتة للتعامل مع التوتر لديها أنظمة مناعة أفضل، ويقل لديهم خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويواجهون ألم أقل أثناء العمل ويعيشون لفترات أطول. وينبغي أن يكون الضحك يوميا مثل فيتامين. يمكنك فقط بتذكر اللحظات المضحكة أن تحسن علاقتك. فالضحك له العديد من الفوائد.

 

9- قم بشيء مؤثر:

الأفعال مؤثرة يمكن أن تقلل من الإجهاد، وتحسن أداء فريق العمل، وتساعدك على الاقناع. المشاعر الجيدة تجعلك أكثر سعادة وقد تساعدك في منع النوبات القلبية والسرطان، وتحسين الجهاز المناعي وتزيد العمر.

 

10- كن متفائلا:

التفاؤل يمكن أن يجعلك أكثر صحة وسعادة. الجيش الأمريكي يعلم جنوده التفاؤل لأنه يزيد القوة الذهنية لدي الجنود. لان زيادة الثقة بالنفس يحسن معدلات الأداء.

لو عجبك المقال لايك وشير وفيد غيرك 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق